الدرك الوطني يفكك شبكة وطنية مختصة في سرقة السيارات و يسترجع 13 عربة سياحية

تمكنت كتيبة الدرك الوطني بتيبازة مؤخرا من تفكيك عصابة وطنية مختصة في سرقة السيارة و إسترجعت 13 عربة سياحية . وذكرت خلية الإعلام للمجموعة الولائية للدرك الوطني  بان الأمر يتعلق بشبكة خطيرة تتكون من خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30و 40 سنة كانت تنشط على مستوى سبع ولايات من مختلف أنحاء الوطن وجهت لهم تهمة تزوير و استعمال المزور في البطاقات الرمادية و لوحات الأرقام الطراز التسلسلية.

و قد اتخذت العصابة التي أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة هذا الخميس بإيداع أفرادها الحبس المؤقت من محلات تصليح السيارات مقرا لها من أجل تمويه المصالح الأمنية و ذلك بكل من الشعيبة بتيبازة و يسر ببومرداس حسب نفس المصدر.

و قد قامت مصالح الدرك الوطني بتشكيل فوج من المحققين بعد ورود معلومات لمصالحها حيث تم التأكد بعدم وجود ملفات قاعدية للسيارات على مستوى المصالح الإدارية لولايات الجزائر العاصمة و تيبازة و باتنة.   

و كانت العصابة تنشط على مستوى ولايات تيبازة و الجزائر العاصمة و البليدة و الشلف و تيزي وزو و باتنة حيث تم استرجاع 13 سيارة مسروقة مختلفة الأنواع و حجز 13 مفتاح سيارة و31 بطاقة رمادية و وصول إيداع ملفات إدارية و شهادات تأمين مزورة و عددا من لوحات الترقيم حسب ذات المصدر. 

و عن طريقة عمل العصابة أوضح المصدر أنها كانت تقوم بشراء البطاقة الرمادية لسيارات تعرضت لحادث مرور ثم يقومون بتغيير الأرقام التسلسلية في الطراز للسيارات المسروقة بتلك التي تعرضت للحادث.



from Flash Feed http://ift.tt/1ReocuK
via IFTTT

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »